منتدى التوحيد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى التوحيد

 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  دخول  التسجيلالتسجيل  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لتعليم بالعمل
تناقضات ربيع المدخلي (أو ربيع يرد على ربيع ) في حكمه على أقوال الألباني  Emptyالإثنين 18 أكتوبر - 20:04 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» شرح نخبة الفكر الشيخ يعد بن عبد الله لحميد
تناقضات ربيع المدخلي (أو ربيع يرد على ربيع ) في حكمه على أقوال الألباني  Emptyالسبت 15 مايو - 13:40 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» الجهود المبذولة في قتل الإسلام سعد بن عبدالله الحميد
تناقضات ربيع المدخلي (أو ربيع يرد على ربيع ) في حكمه على أقوال الألباني  Emptyالسبت 15 مايو - 0:47 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» أثَرُ الأكثَرِيَّةِ في تقويةِ قَولٍ ما (تاركُ الصَّلاةِ كَسَلًا أُنموذَجًا)
تناقضات ربيع المدخلي (أو ربيع يرد على ربيع ) في حكمه على أقوال الألباني  Emptyالخميس 13 مايو - 0:39 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» أحكام زكاة الفطر
تناقضات ربيع المدخلي (أو ربيع يرد على ربيع ) في حكمه على أقوال الألباني  Emptyالأربعاء 12 مايو - 3:52 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» الأقوالُ الرَّاجِحة المُتعقِّلة في أنَّ ليلةَ القَدْرِ مُتنقِّلة
تناقضات ربيع المدخلي (أو ربيع يرد على ربيع ) في حكمه على أقوال الألباني  Emptyالثلاثاء 11 مايو - 23:12 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» إخراجُ زكاةِ الفِطرِ نُقودًا مجانِبٌ للصَّوابِ
تناقضات ربيع المدخلي (أو ربيع يرد على ربيع ) في حكمه على أقوال الألباني  Emptyالإثنين 3 مايو - 13:50 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

»  فائدة منتقاة من كتاب «الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» للإمام أبي بكر عبد الله ابن أبي الدنيا -رحمه الله-.
تناقضات ربيع المدخلي (أو ربيع يرد على ربيع ) في حكمه على أقوال الألباني  Emptyالإثنين 3 مايو - 1:55 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» العلم
تناقضات ربيع المدخلي (أو ربيع يرد على ربيع ) في حكمه على أقوال الألباني  Emptyالأحد 2 مايو - 3:48 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» مطوية (اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنْظُرْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ لِغَدٍ‏)
تناقضات ربيع المدخلي (أو ربيع يرد على ربيع ) في حكمه على أقوال الألباني  Emptyالإثنين 6 أبريل - 13:41 من طرف عزمي ابراهيم عزيز

المواضيع الأكثر نشاطاً
بطاقات وعظية
مطوية (قُلْ صَدَقَ اللَّهُ)
مطوية ( رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي )
حكم الاشتراك في ثمن الشاة الأضحية بين الأخوة الأشقاء
مطوية (وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ)
مطوية_فضائل العشر من ذي الحجة وتنبيهات حول أحكام الأضحية والذكاة
مطوية (سَلَامٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ)
موقع الجماعة المؤمنة أنصار الله
مطوية ( وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ)
مطوية ( وَآتُوا الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ)






 

 تناقضات ربيع المدخلي (أو ربيع يرد على ربيع ) في حكمه على أقوال الألباني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو عبد الله عبد الكريم
أبو عبد الله
أبو عبد الله



عدد المساهمات : 1917
نقاط : 6032
تاريخ التسجيل : 14/03/2011
العمر : 45
الموقع : منتدى أنصار الحق

تناقضات ربيع المدخلي (أو ربيع يرد على ربيع ) في حكمه على أقوال الألباني  Empty
مُساهمةموضوع: تناقضات ربيع المدخلي (أو ربيع يرد على ربيع ) في حكمه على أقوال الألباني    تناقضات ربيع المدخلي (أو ربيع يرد على ربيع ) في حكمه على أقوال الألباني  Emptyالخميس 1 مارس - 1:21

تناقضات ربيع المدخلي (أو ربيع يرد على ربيع ) في حكمه على أقوال الألباني

التناقض الأول : العمل شرط كمال يؤخذ على الشيخ ولا يقبل منه بل يراجع فيه ويبين له
-قال ربيع في القديم: (هذا الكلام –العمل شرط كمال - يُؤخذ على الشيخ ولا نقبله) رقم 1

وقال : (نقول : إن العمل جزء من الإيمان لا شرطاً فيه ، وهذا قاله الحافظ ابن حجر وقاله غيره) رقم 1

العمل فرع أو كمال من أقوال أهل السنة والمخالفون لهذا هم الحداديون وهم مصرون على هذا الإجرام !
-قال ربيع في الجديد : (الذين يقولون إن الإيمان أصل والعمل فرع أو كمال هم أهل السنة والجماعة وكبار أئمتهم ومنهم شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله يقول هذا ويكرره وسأذكر أسماء غيره في هذا البيان إن شاء الله).رقم 5

وقال –أيضا- في الجديد : ((إن هناك من يخترع أصولاً يحارب بها أهل السنة ليرميهم بالإرجاء ومنها أصلهم (من قال إن الإيمان أصل والعمل كمال وفرع).وهؤلاء هم الحداديون وعلى رأسهم فوزي الأشري وابن حمد وعبدالحميد الجهني وعبدالله ابن صوان الغامدي صاحب شبكة الآفاق وأهل شبكة الأشري الحداديون، وقد بينا لهم أن هذا هو قول أهل السنة من علم 1427 فلم يردعهم هذا البيان بل أصروا على هذا الإجرام رمي أهل السنة السابقين واللاحقين بالإرجاء) .رقم 5

وقال أيضا : (وسوف أسوق مقالات لعدد من فحول أئمة السنة وعظمائهم يقولون فيها : إن الإيمان أصل والعمل كمال أو تمام أو فرع أو فروع .) ه . انظر : مقال : هل يرمى باالإرجاء ...؟ ودحض أباطيل عبدالحميد الجهني

وقال –أيضا- : (ففي هذا النص جعل الشيخ الإسلام للإيمان معنيين أصلاً وفرعاً و أشار إلى كون العمل كمالاً للإيمان بقوله "فمن سواء أجزائه ما إذا ذهب نقص عن الأكمل ومنه ما نقص عن الكمال وهو ترك الواجبات أو فعل المحرمات إلخ وأكد هذا التقرير بقوله عن الإيمان :"وأصله القلب وكماله العمل الظاهر (.مقال : هل يرمى باالإرجاء ...؟ ودحض أباطيل عبدالحميد الجهني


وقال أيضا : وأهل السنة يعتبرون العمل من الإيمان وفرع وكمال للإيمان ومن شجرة الإيمان .!! مقال : هل يرمى باالإرجاء ...؟ ودحض أباطيل عبدالحميد الجهني


التناقض الثاني : القول بأن الأعمال شرط كمال من البدع !
- ربيع في القديم : (وبعدها يا إخوة ليس كل من وقع في شيء من البدع يسمى مبتدعا ليس كل من وقع في بدعة نسميه مبتدعاً هذا مذهب الحدادية فقط ) رقم 1
قلت أبو عاصم : جعل قوله هنا بأن العمل شرط كمال هو قول أهل البدع!

القول بأن الأعمال شرط كمال ليس من البدع وإنما يبدع به أهل الفتن !

-ربيع في الجديد: وهنا بين شيخ الإسلام عن الإيمان هو الأصل الذي لا بد منه وأن العمل الصالح من تمام الدين لا بد منه".فأنت ترى أنه أعتبر العمل من تمام الدين يعنى الإيمان ,وهذا أمر يبِّدع به أهل الفتن فهل من مدكر ".

وقال –أيضا-: انظر إلى شيخ الإسلام كيف صرح أن دلالة الشرع على أن الأعمال الواجبة من تمام الإيمان لا تحصى كثرة أي أنها من كمال الإيمان فقد جعل الأعمال الواجبة من تمام الإيمان.وهذا أمر منكر وإرجاء خطير عند جهال أهل الفتن والشغب فماذا يقول فيهم من يهون من شأنهم و من خطر فتنتهم؟" ويرى أنه يجب السكوت عنهم .
انظر : هل يرمى باالإرجاء ...؟ ودحض أباطيل عبدالحميد الجهني

قلت أبو عاصم : قد بدع ربيع بهذه الأقوال في القديم كما رأيت فهو على حكمه من أهل الفتن ومن جهالهم فتأمل !

التناقض الثالث :
قال ربيع في القديم : (أرجو أن يراجع الشيخ في هذا ويبين له) رقم 1

قال ربيع في الجديد : (الذي نعرفه أنه يحارب الإرجاء، لا أعرف عنه هذا الذي يقولونه-أنه مرجيء -) رقم 3


وأخيرا : تأمل أيها القاريء هذه الأقوال المتناقضة من هذا المرجيء ونترك له الفرصة ليدافع عن نفسه ويبين لنا حل هذه التناقضات ، وكما قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : " صاحب الباطل لابد أن يتناقض " .
والله المستعان ولاحول ولاقوة إلا بالله .

[/size]
أبو عاصم عبد الله الغامدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eltwhed.yoo7.com
 
تناقضات ربيع المدخلي (أو ربيع يرد على ربيع ) في حكمه على أقوال الألباني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  من عنوانك أُدِينُك ( رد على ربيع المدخلي )
» فتوى العلامة بن جبرين في الشيخ ربيع المدخلي
»  الرد على الشيخ ربيع المدخلي في تزكيته لخالد بن عبد الرحم
» أقوال العلماء الأكابر في أن تارك العمل بالكلية حكمه كافر
» رد اللجنة الدائمة برئاسة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ على التوجهات الإرجائية للـد.ربيع المدخلي رده الله إلى الحق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التوحيد :: شبهات وردود علمية :: المرجئة-
انتقل الى: