الرئيسيةاليوميةبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الشيخ الفوزان في مقال جديد: الحجاب للمرأة أمر شرعي أمر الله به ورسوله.
الجمعة 18 مايو - 12:00 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» اتّباع بلاد الحرمين ملة الغربيين يرضيهم وما سواه يعجبهم ولا يكفيهم
الثلاثاء 20 مارس - 11:04 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» منكرات في الحفل الأخير لخريجي الجامعة الإسلامية بالمدينة
الثلاثاء 20 مارس - 1:20 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» قسم المتون العلمية
الجمعة 16 مارس - 10:58 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» موقع المتون العلمية
الجمعة 16 مارس - 10:55 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» موسوعة المؤلفات العلمية لأئمة الدعوة النجدية - الإصدار الرابع [محدث]
الجمعة 16 مارس - 10:48 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» أنواع الشرك
الجمعة 16 مارس - 3:07 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» أنواع الكفر
الجمعة 16 مارس - 3:03 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» حكم تشريع القوانين الوضعية ورأي الشيخ ابن عثيمين في ذلك
الخميس 15 مارس - 2:12 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» العولمة ومصادر التشريع وأثره في وحدة الأمة الشيخ ⁧‫صالح آل الشيخ
الخميس 15 مارس - 1:25 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

المواضيع الأكثر نشاطاً
بطاقات وعظية
مطوية (قُلْ صَدَقَ اللَّهُ)
مطوية (وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ)
مطوية_فضائل العشر من ذي الحجة وتنبيهات حول أحكام الأضحية والذكاة
مطوية ( رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي )
حكم الاشتراك في ثمن الشاة الأضحية بين الأخوة الأشقاء
موقع الجماعة المؤمنة أنصار الله
مطوية (سَلَامٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ)
مطوية ( وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ)
مطوية ( وَآتُوا الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ)






إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 تناقضات ربيع المدخلي (أو ربيع يرد على ربيع ) في حكمه على أقوال الألباني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو عبد الله عبد الكريم
أبو عبد الله
أبو عبد الله


عدد المساهمات : 1908
نقاط : 5997
تاريخ التسجيل : 14/03/2011
العمر : 39
الموقع : منتدى أنصار الحق

مُساهمةموضوع: تناقضات ربيع المدخلي (أو ربيع يرد على ربيع ) في حكمه على أقوال الألباني    الخميس 1 مارس - 1:21

تناقضات ربيع المدخلي (أو ربيع يرد على ربيع ) في حكمه على أقوال الألباني

التناقض الأول : العمل شرط كمال يؤخذ على الشيخ ولا يقبل منه بل يراجع فيه ويبين له
-قال ربيع في القديم: (هذا الكلام –العمل شرط كمال - يُؤخذ على الشيخ ولا نقبله) رقم 1

وقال : (نقول : إن العمل جزء من الإيمان لا شرطاً فيه ، وهذا قاله الحافظ ابن حجر وقاله غيره) رقم 1

العمل فرع أو كمال من أقوال أهل السنة والمخالفون لهذا هم الحداديون وهم مصرون على هذا الإجرام !
-قال ربيع في الجديد : (الذين يقولون إن الإيمان أصل والعمل فرع أو كمال هم أهل السنة والجماعة وكبار أئمتهم ومنهم شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله يقول هذا ويكرره وسأذكر أسماء غيره في هذا البيان إن شاء الله).رقم 5

وقال –أيضا- في الجديد : ((إن هناك من يخترع أصولاً يحارب بها أهل السنة ليرميهم بالإرجاء ومنها أصلهم (من قال إن الإيمان أصل والعمل كمال وفرع).وهؤلاء هم الحداديون وعلى رأسهم فوزي الأشري وابن حمد وعبدالحميد الجهني وعبدالله ابن صوان الغامدي صاحب شبكة الآفاق وأهل شبكة الأشري الحداديون، وقد بينا لهم أن هذا هو قول أهل السنة من علم 1427 فلم يردعهم هذا البيان بل أصروا على هذا الإجرام رمي أهل السنة السابقين واللاحقين بالإرجاء) .رقم 5

وقال أيضا : (وسوف أسوق مقالات لعدد من فحول أئمة السنة وعظمائهم يقولون فيها : إن الإيمان أصل والعمل كمال أو تمام أو فرع أو فروع .) ه . انظر : مقال : هل يرمى باالإرجاء ...؟ ودحض أباطيل عبدالحميد الجهني

وقال –أيضا- : (ففي هذا النص جعل الشيخ الإسلام للإيمان معنيين أصلاً وفرعاً و أشار إلى كون العمل كمالاً للإيمان بقوله "فمن سواء أجزائه ما إذا ذهب نقص عن الأكمل ومنه ما نقص عن الكمال وهو ترك الواجبات أو فعل المحرمات إلخ وأكد هذا التقرير بقوله عن الإيمان :"وأصله القلب وكماله العمل الظاهر (.مقال : هل يرمى باالإرجاء ...؟ ودحض أباطيل عبدالحميد الجهني


وقال أيضا : وأهل السنة يعتبرون العمل من الإيمان وفرع وكمال للإيمان ومن شجرة الإيمان .!! مقال : هل يرمى باالإرجاء ...؟ ودحض أباطيل عبدالحميد الجهني


التناقض الثاني : القول بأن الأعمال شرط كمال من البدع !
- ربيع في القديم : (وبعدها يا إخوة ليس كل من وقع في شيء من البدع يسمى مبتدعا ليس كل من وقع في بدعة نسميه مبتدعاً هذا مذهب الحدادية فقط ) رقم 1
قلت أبو عاصم : جعل قوله هنا بأن العمل شرط كمال هو قول أهل البدع!

القول بأن الأعمال شرط كمال ليس من البدع وإنما يبدع به أهل الفتن !

-ربيع في الجديد: وهنا بين شيخ الإسلام عن الإيمان هو الأصل الذي لا بد منه وأن العمل الصالح من تمام الدين لا بد منه".فأنت ترى أنه أعتبر العمل من تمام الدين يعنى الإيمان ,وهذا أمر يبِّدع به أهل الفتن فهل من مدكر ".

وقال –أيضا-: انظر إلى شيخ الإسلام كيف صرح أن دلالة الشرع على أن الأعمال الواجبة من تمام الإيمان لا تحصى كثرة أي أنها من كمال الإيمان فقد جعل الأعمال الواجبة من تمام الإيمان.وهذا أمر منكر وإرجاء خطير عند جهال أهل الفتن والشغب فماذا يقول فيهم من يهون من شأنهم و من خطر فتنتهم؟" ويرى أنه يجب السكوت عنهم .
انظر : هل يرمى باالإرجاء ...؟ ودحض أباطيل عبدالحميد الجهني

قلت أبو عاصم : قد بدع ربيع بهذه الأقوال في القديم كما رأيت فهو على حكمه من أهل الفتن ومن جهالهم فتأمل !

التناقض الثالث :
قال ربيع في القديم : (أرجو أن يراجع الشيخ في هذا ويبين له) رقم 1

قال ربيع في الجديد : (الذي نعرفه أنه يحارب الإرجاء، لا أعرف عنه هذا الذي يقولونه-أنه مرجيء -) رقم 3


وأخيرا : تأمل أيها القاريء هذه الأقوال المتناقضة من هذا المرجيء ونترك له الفرصة ليدافع عن نفسه ويبين لنا حل هذه التناقضات ، وكما قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : " صاحب الباطل لابد أن يتناقض " .
والله المستعان ولاحول ولاقوة إلا بالله .

[/size]
أبو عاصم عبد الله الغامدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eltwhed.yoo7.com
 
تناقضات ربيع المدخلي (أو ربيع يرد على ربيع ) في حكمه على أقوال الألباني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التوحيد :: شبهات وردود علمية :: المرجئة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: