الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» موقع الشيخ العلامة عمر الحازمي فك الله أسره
الأحد 17 سبتمبر - 21:27 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» موقع الشبكة الفقهية
الأحد 17 سبتمبر - 21:20 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» الفرق بين قيام الحجة و فهم الحجة
الخميس 27 يوليو - 8:08 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» هل نحن أهل للنصر أم أهل للخذلان والذل و الهوان؟
الخميس 27 يوليو - 7:18 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» حين تعبث السعودية بالجهاد !!!
الأربعاء 26 يوليو - 9:15 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» القدس وخذلان الخونة
الإثنين 24 يوليو - 15:42 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» مطوية (خير أمتي قرني)
الجمعة 16 يونيو - 16:28 من طرف عزمي ابراهيم عزيز

» مطوية (فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً)
الأربعاء 8 فبراير - 21:09 من طرف عزمي ابراهيم عزيز

» إحذر من الجاهلية التي يريدها اليهود في بلادك
السبت 17 ديسمبر - 22:57 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

» لماذا سخرت هذه الترسانة الإعلامية الغربية و العربية الكبيرة لمناصرة حلب؟
الجمعة 16 ديسمبر - 10:57 من طرف أبو عبد الله عبد الكريم

المواضيع الأكثر نشاطاً
بطاقات وعظية
مطوية (قُلْ صَدَقَ اللَّهُ)
مطوية (وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ)
مطوية_فضائل العشر من ذي الحجة وتنبيهات حول أحكام الأضحية والذكاة
مطوية ( رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي )
حكم الاشتراك في ثمن الشاة الأضحية بين الأخوة الأشقاء
كتب الشيخ أبو عبد القدوس بدر الدين مناصرة
قال الشيخ صالح الفـوزان الشيخ الألبــاني ليس بمرجئ
مطوية ( وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ)
مطوية ( وَآتُوا الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ)






شاطر | 
 

 هل نجاهد تحت راية بدعيّة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو عبد الله عبد الكريم
أبو عبد الله
أبو عبد الله


عدد المساهمات : 1894
نقاط : 5933
تاريخ التسجيل : 14/03/2011
العمر : 39
الموقع : منتدى أنصار الحق

مُساهمةموضوع: هل نجاهد تحت راية بدعيّة ؟   الأربعاء 16 يوليو - 8:06

الحمد لله ربّ العالمين و الصّلاة و السّلام على الرّسول الكريم .
أمّا بعد : لا يزال المرجفون يرجفون ، بل يهرفون بما لا يعرفون ، و يصدّون عن السّبيل و في ظنّهم أنّهم يحسنون . حيث تقيّأ بعضهم قيحا من داخله ، قائلا : لا توجد راية سنّيّة في أرض العراق و الشام حتى نقاتل تحتها، بل هي راية بدعيّة ، و زيادة على هذا القيء تقيّأ صديدا ، حيث قال : هذه فتنة لا ينبغي الدّخول فيها ، ثم جاء الآخر مهرولا : لابدّ من إذن الحاكم .
قلنا : المشكلة أكبر من راية السّنّة المقابلة للبدعة ، بل القضيّة بين الإسلام و الكفر ، و هذه لا تحتاج إلى راية سنّيّة ، قال ابن القيّم [ زاد المعاد 3/269] : ( ومنها : أنّ المشركين وأهل البدع والفجور والبغاة و الظلمة ، إذا طلبوا أمراً يعظّمون فيه حرمة من حرمات الله - تعالى- ، أجيبوا إليه وأعطوه وأعينوا عليه - وإن منعوا غيره - فيعاونون على ما فيه تعظيم حرمات الله - تعالى - ، لا على كفرهم وبغيهم ، ويمنعون ممّا سوى ذلك ، فكل من التمس المعاونة على محبوب لله - تعالى - مُرضٍ له ، أجيب إلى ذلك كائناً من كان ، ما لم يترتب على إعانته على ذلك المحبوب مبغوض لله أعظم منه ، وهذا من أدقّ المواضع وأصعبها وأشقّها على النّفوس، ولذلك ضاق عنه من الصّحابة من ضاق) .
و دولة الخلافة طلبت الإعانة على ردّ كفر الرّوافض و المرتدّين ، فلماذا هذا الإحجام؟ أم أنّهم يقولون لنا عهود مع فلان و علان ، فلماذا تتدخّل إيران عونا للرّوافض وهي كذلك لها عهود؟ لأنّها حرب مقدّسة في دينهم، و لماذا يتدخّل حزب اللات ؟ لأنّها حرب دينيّة من أجل معتقد .
لو اعتبرنا دولة الخلافة أمرا بدعيّا ، ألا يعانون على الكفار ؟ بل يصنّفون في دائرة الإرهاب ، و في الوقت ذاته أين يصنّف المالكيّ و جنده حين انتهكوا حرمة مساجد أهل السّنّة مع اغتصاب النّساء ؟...
ألم تسمعوا نداء الحرائر من أهل السّنّة يستغثن قائلات : أنقذونا أو أرسلوا إلينا حبوب منع الحمل ؟ تخيلها زوجتك أو أختك أو أمّك هي المستغيثة ، فماذا أنت صانع ؟
إليك ما قاله ابن تيمية في [ مجموع الفتاوى 28/212 ]: (فإذا تعذّر إقامة الواجبات من العلم والجهاد وغير ذلك إلا بمن فيه بدعة مضرّتها دون مضرّة ترك ذلك الواجب؛ كان تحصيل مصلحة الواجب مع مفسدة مرجوحة معه خيراً من العكس) .
و أهل العراق و الشّام ليس لهم إلا هذه الرّاية - التي هي بدعيّة في نظركم - فهل يبقىون تحت وطأة الكفّار يغتصبون نساءهم و بناتهم و أمّهاتهم ؟ كلا ، فقد سخّر الله لهم راية تجمعهم على جهاد الكفار من روافض و مرتدّين .
كما ألفت نظرك لقول ابن تيمية ـ قال ابن تيمية في [ مجموع الفتاوى 28/506-507]: ( إذا لم يتفق الغزو إلا مع الأمراء الفجّار، أو مع عسكر كثير الفجور، فإنّه لا بدّ من أحد أمرين : إمّا ترك الغزو معهم ، فيلزم من ذلك استيلاء الآخرين الذين هم أعظم ضرراً في الدّين والدّنيا، وإمّا الغزو مع الأمير الفاجر، فيحصل بذلك دفع الأفجرين ، وإقامة أكثر شرائع الإسلام ، وإن لم يمكن إقامة جميعها. فهذا هو الواجب في هذه الصّورة ، وكل ما أشبهها ، بل كثير من الغزو الحاصل بعد الخلفاء الراشدين ، لم يقع إلا على هذا الوجه) .
لو ترك المجاهدون الجهاد في دولة الخلافة الإسلامية لعاد الرّوافض إلى التلذّذ بفروج أخواتنا و بناتنا و أمهاتنا ، ألا يستيقظ النائمون ؟ ألا يفيق الغافلون من غفلتهم ؟
ألم يتقهقر الرّوافض ؟ ألم يُخز هؤلاء من قبل المجاهدين ؟ بلى و رب الكعبة إلا أنّ الهزيمة النفسية التي تجرّعناها منذ قرون لم نحاول التخلص منها .
و قد طرحت في السّابق سؤالا و لم أجد له جوابا ، و أجدني أعيده لعلي أظفر بما يسرّ المسلم ، أيّها المفتي: لو كنت في العراق و أخِذت زوجتك أو ابنتك ....ليزنى بها ، فماذا أنت صانع ؟ هل تقاتل أم تسلمها لهم ؟ إذا قلت أجاهد و أقاتل فهذا ما يفعله المجاهدون ، و إذا قلت أسلمها .....
كما تبجّح نبيههم قائلا : هذه فتنة لا ينبغي الدّخول فيها ، فيقال له الفتنة إذا كانت بين مسلمين و لم يعرف المُحقّ من المبطل ، عندها يقال ما قيل ، و لكن القضيّة بين الإسلام و الكفر ، يا نبيه اعقل ..
أمّا إذنُ الحاكم ، فقد ظهرت لنا رسالة و بيّنا فيها الخلاف في المسألة ، حيث كان هناك قولان : بعضهم اشترط إذن الحاكم و الثاني لم يره ، و من هؤلاء الإمام الشافعي و ابن حزم ، و يسقط الإذن عند فقهاء المالكيّة إذا كان الحاكم غير عدل ...و غير ذلك ، إذن هي مسألة اجتهاديّة فلماذا كل هذا الإنكار و التشنيع على مخالفيكم
كما لا يخفى علينا ، أنّ الإذن يكون في جهاد الطلب أمّا الدّفع فإنّه يسقط ، و نحن في جهاد دفع الصّائل الكافر، قال ابن تيمية في [ الفتاوى الكبرى 5/538] : ( وأمّا قتال الدّفع فهو أشدّ أنواع دفع الصّائل عن الحرمة والدّين فواجب إجماعاً ؛ فالعدوّ الصّائل الذي يفسد الدّين والدّنيا؛ لا شيء أوجب بعد الإيمان من دفعه ؛ فلا يشترط له شرط ؛ بل يدفع بحسب الإمكان ) .
و صلى الله على نبيّنا محمّد و على آله و صحبه و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدّين .

الحمّامات – تِبِسّة – الجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eltwhed.yoo7.com
 
هل نجاهد تحت راية بدعيّة ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التوحيد :: أخبار المسلمين و أحوالهم-
انتقل الى: